نظمت مدارس المنهل الأهلية بفرعها الجديد بحي التعاون برنامجاً تربوياً بعنوان “حياتي غالية” بالتعاون مع الإدارة العامة للتوعية الإسلامية بإدارة التعليم لمنطقة الرياض والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة التدخين بوزارة الصحة وجمعية نبراس ، والعديد من الجهات المختصة .

ويستهدف البرنامج فئة الشباب والنشء وذلك من أجل تحذيرهم من أخطار آفة التدخين والمخدرات وقد تضمن البرنامج معرضاً توعوياً خاصاً بالمخدرات وآخر خاصاً بالتدخين.

كما تضمن معرضاً مصاحباً للفن التشكيلي من إبداعات أنامل طلاب وطالبات مدارس المنهل ضم أكثر من 80 عملاً فنياً ، صاحبه إقامة ندوات ومحاضرات توعوية وعروضاً مرئية مميزة ومسابقة حياتي غالية التي قدمت فيها جوائز قيمة للطلاب الزائرين.

هذا وقد حظي البرنامج بمتابعة مميزة من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض وقد تم تخصيص الأسبوع الأول للبنين خلال الفترة
٢٠-٢٤ /١٤٣٨/٦ هـ.

وحضر أكثر من مئة وخمسين مدرسة زائرة وتجاوز عدد حضور الطلاب أكثر من 3500 طالباً وتستمر فعاليات المعرض.

حيث تم تخصيص الاسبوع الثاني للفترة النسائية التي تستهدف الفئة العمرية من المرحلة المتوسطة والثانوية
من يوم الأحد الموافق ١٤٣٨/٦/٢٧ هـ
حتى يوم الخميس الموافق ١٤٣٨/٧/٢ هـ.

حيث تتظافر جهود الإشراف النسوي بمديرية مكافحة المخدرات بمنطقة الرياض مع إدارة مدارس المنهل لتقديم المبادرة التوعوية لفئة الفتيات

الجدير بالذكر أن مثل هذه المعارض التوعوية تعد من المبادرات القيّمة والقليلة التي تركز على إرشاد الفتيات من هاتين الآفتين .